يجدد FairCharge من Quentin Willson حملته لمعدلات ضريبة القيمة المضافة المتساوية على الرسوم العامة وشحن المركبات الكهربائية المنزلية

يواجه مسار المملكة المتحدة الطموح نحو مستقبل أكثر خضرة ، والذي يؤكده التزامها بوقف مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030 ، عقبات كبيرة

The UK's ambitious pathway to a greener future, underscored by its commitment to cease sales of new petrol and diesel vehicles by 2030, is facing significant obstacles.
القضية الملحة في طليعة هذا التحول هي "ضريبة الرصف" - ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20٪ المفروضة على رسوم المركبات الكهربائية العامة ، مما يتناقض بشكل صارخ مع ضريبة القيمة المضافة البالغة 5٪ فقط على الكهرباء المحلية.

صرخة من أجل الإنصاف 

المجموعة التي تقود الحملة الصليبية ضد هذا التناقض هي FairCharge. بقيادة مؤسسها ، كوينتين ويلسون ، تدعو الحملة إلى معدلات ضريبة القيمة المضافة المتساوية على الرسوم العامة ورسوم المركبات الكهربائية المنزلية. حجتهم الأساسية هي أن نظام الضرائب الحالي يؤثر بشكل غير متناسب على أولئك الذين لا يستطيعون شحن سياراتهم الكهربائية في المنزل ، مما يدفعهم نحو دفع معدلات أعلى وبالتالي يعيق التبني الجماعي للسيارات الكهربائية.

معضلة "ضريبة الرصف"

ترفع "ضريبة الرصيف" ، كما هو معروف بالعامية ، تكلفة شحن سيارة كهربائية في الأماكن العامة ، وبالتالي تعاقب أولئك الذين لا يمكنهم الوصول إلى مواقف السيارات الخاصة أو الممرات. وفقًا لـ FairCharge ، تؤثر هذه الضريبة على أكثر من ثلث السكان الذين لا يتمتعون برفاهية شحن سياراتهم الكهربائية في المنزل.

تفاوت التكلفة

تسلط الأبحاث الحديثة الضوء على التفاوت في التكلفة بين شحن السيارات الكهربائية المنزلية والعامة. تواجه مناطق معينة رسوم ضريبة القيمة المضافة أعلى بنسبة تصل إلى 90٪ في محطات الشحن العامة عنها في المنزل. هذا التناقض يثقل كاهل أولئك الذين ليس لديهم موقف سيارات خارج الشارع ويعيق نمو سوق السيارات الكهربائية.

موقف HMRC بشأن هذه القضية

في عام 2021 ، أكدت HM Revenue and Customs (HMRC) أن ضريبة القيمة المضافة على الرسوم العامة للمركبات الكهربائية ستظل عند 20٪. وقد برروا ذلك من خلال توضيح أن قاعدة الحد الأدنى ، التي تسمح بمعدل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ للكميات الصغيرة من الكهرباء ، لا تنطبق على رسوم المركبات الكهربائية العامة ، وبالتالي لا يوجد إعفاء من معدل ضريبة القيمة المضافة القياسي البالغ 20٪.

التأثير على سوق السيارات الكهربائية

لا تؤثر معدلات ضريبة القيمة المضافة المرتفعة على الرسوم العامة على السائقين فحسب ، بل تهدد أيضًا نمو صناعة السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة. يحذر FairCharge من أن الضريبة يمكن أن تعيق تقدم المملكة المتحدة نحو الكهربة ، لا سيما بالمقارنة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، اللذين يتقدمان بسرعة في هذا القطاع.

دعوة إلى اتخاذ إجراء

استجابة لهذه التحديات ، طورت FairCharge خطة عمل من ست نقاط لتسريع "ثورة السيارة الكهربائية". تتضمن الخطة دعوات إلى تفويض قوي لمركبة انبعاثات صفرية (ZEV) لتعزيز الاستثمار ، وزيادة التمويل لنقاط شحن المركبات الكهربائية ، وخطط الدعم للسائقين ذوي الدخل المنخفض للوصول إلى المركبات الكهربائية.

التأثير على الأسر

يسلط الخطاب المفتوح من FairCharge وأعضاء البرلمان البريطاني الضوء على أن 38٪ من الأسر في المملكة المتحدة لا يمكنها الوصول إلى مواقف خاصة للسيارات حيث يمكنهم شحن سيارة كهربائية في المنزل. تؤكد هذه الإحصائية على ضرورة وجود نظام ضريبي أكثر إنصافًا لضمان أن يكون الانتقال إلى السيارات الكهربائية شاملاً ومتاحًا للجميع.

المدخرات المحتملة

حصلت حملة FairCharge على دعم من جهات مختلفة ، بما في ذلك Char.gy ، المزود الرائد لحلول شحن المركبات الكهربائية. أبرز رئيس التسويق ، شاين ريس ، أن التسعير العادل لضريبة القيمة المضافة يمكن أن ينقذ سائق سيارة خاص يقود 7000 ميل في السنة يصل إلى 160 جنيهًا إسترلينيًا ، اعتمادًا على وقت تحصيله لمركبته الكهربائية.

تواجه رحلة كهربة المملكة المتحدة عقبة كبيرة في شكل "ضريبة الرصف". لا يكفي التزام الحكومة بوقف بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030. من الضروري خلق بيئة تشجع وتسهل اعتماد المركبات الكهربائية. تعد الدعوة إلى تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الشحن غير المنزلي خطوة نحو خلق مثل هذه البيئة.

يعكس التماس ضريبة القيمة المضافة Jeremy Hunt مطالبة الجمهور بنظام ضريبي أكثر عدلاً لمساعدة المملكة المتحدة على الانتقال إلى مستقبل أكثر خضرة.

Post a Comment

0 Comments
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Got it !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !