تظهر نقاط شحن السيارات الكهربائية (EV) في مواقف السيارات العامة ومواقف السيارات في جميع أنواع المباني التجارية في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في تسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية ، على الرغم من أن البعض يقول إن نمو التركيب لا يزال بحاجة إلى أن يكون أسرع.

تظهر نقاط شحن السيارات الكهربائية (EV) في مواقف السيارات العامة ومواقف السيارات في جميع أنواع المباني التجارية في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في تسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية ، على الرغم من أن البعض يقول إن نمو التركيب لا يزال بحاجة إلى أن يكون أسرع. 

تظهر نقاط شحن السيارة الكهربائية (EV) في مواقف السيارات العامة ومواقف السيارات لجميع أنواع المباني التجارية في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في تسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية
يوضح Simon Robinson ، الشريك العقاري في Kingsley Napley LLP ، أنه ليس من المستغرب وجود مجموعة من مزودي نقاط الشحن للمركبات الكهربائية والذين يتمثل نشاطهم التجاري في تشغيل محطات الشحن. يقومون بتثبيت المعدات وصيانتها ، والربط بشبكات الكهرباء ، وإدارة مدفوعات السائقين ، أو في بعض الحالات ، إرسال فاتورة إلى الملاك إذا كان سيتم تقديم نقاط الشحن مجانًا لزيارة العملاء.

على هذا النحو ، يحتاج الملاك ومشغلو نقطة الشحن للمركبات الكهربائية إلى التفاوض والدخول في عقد إيجار يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لكلا الطرفين.

هناك العديد من الميزات القياسية التي يجب أن تأخذها مفاوضات الإيجار في الاعتبار ، بما في ذلك ما إذا كانت الموافقة التخطيطية مطلوبة لبناء محطة EV ؛ شروط التخطيط المرتبطة بأرض المالك والتي تنص على توفير حد أدنى لعدد ونوع مواقف السيارات المراد توفيرها ؛ الحق في تركيب الكابلات الكهربائية من الشبكة الكهربائية إلى محطة EV ؛ وحقوق الدخول إلى الأرض للسماح بصيانة وإصلاح وتجديد الكابلات. ومع ذلك ، من المهم أيضًا مراعاة الاحتياجات المستقبلية لكلا الطرفين نظرًا لسوق السيارات الكهربائية سريع التطور.

سيحتاج مشغلو المركبات الكهربائية إلى عقد إيجار يتراوح بين 10 و 20 عامًا لاسترداد تكاليف البنية التحتية الكبيرة التي ينطوي عليها تركيب محطة للمركبات الكهربائية. ستعتمد مداخيل التشغيل على الاستخدام وإمدادات الكهرباء والتسعير. النماذج مفيدة إلى حد ما. ولكن لن يكون من غير المعقول بالنسبة للمالك أن يتطلع إلى الحصول على إيجار أداء محسوب بالرجوع إلى صافي ربح مشغل المركبات الكهربائية المتلقاة من محطة EV.

إذا استمرت ملكية السيارة الكهربائية في الارتفاع ، فقد يحتاج مشغل المركبات الكهربائية إلى خيار استئجار عدد متزايد من أماكن وقوف السيارات. ومع ذلك ، على قدم المساواة ، قد يرغب المالك في نقل (رفع وتحويل) محطة EV إلى جزء مختلف من موقف السيارات في المستقبل. لذلك يجب أن تحدد عقود الإيجار ما إذا كان ذلك سيكون على حساب المالك وربما يتضمن فترة خالية من الإيجار عندما تكون محطة EV خارج التشغيل.

قد تكون هناك ظروف ، مثل تطوير حديقة تجزئة جديدة قريبة أو فقدان مستأجر ثابت في موقف للسيارات ، مما قد يؤدي إلى انخفاض في حركة المرور ، مما يجعل اقتصاديات محطة EV غير قابلة للتطبيق. سيبحث مشغل المركبات الكهربائية عن عقد الإيجار ليعكس ذلك ، بما في ذلك حقهم في إنهاء عقد الإيجار مبكرًا.

يجب أن يحدد عقد الإيجار بوضوح المعدات التي سيقوم مشغل المركبات الكهربائية بإزالتها عند إنهاء عقد الإيجار وما إذا كان المالك سيشتري المعدات وإذا كان الأمر كذلك ، فبأي سعر. قد تكون هناك تكاليف كبيرة مرتبطة بإيقاف تشغيل منطقة الشحن.

يجب أن تكون الحصرية أيضًا عاملاً في الاعتبار في مرحلة التفاوض على عقد الإيجار. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتيح عقد الإيجار ، بشكل مثالي ، لمشغل المركبات الكهربائية مرونة لتحديث معداتهم ؛ قدرة إمداد الطاقة ؛ تصميم محطة EV ؛ وتحديد ما يمكن عمله بموافقة المالك أو بدونها.

في حين قد يبدو أن الملاك يمتلكون "القوة" واليد العليا في الوقت الحالي ، سيكون من قصر النظر وضع شروط قد تجعل محطة الشحن غير اقتصادية في المستقبل. نظرًا للوتيرة التي يتطور بها هذا السوق والتوقعات المختلفة للمدى الذي سيصل إليه ، يحتاج كلا الجانبين إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من المرونة في أي شروط إيجار يتم التفاوض عليها. خلاف ذلك ، ستكون هذه أيضًا منطقة متنامية للنزاعات أسفل الخط.

Post a Comment

0 Comments
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Got it !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !